مداهمة منزل بسنار والقبض على واليها الأسبق أحمد عباس

سنار – حكايات
ألقت السلطات المختصة، القبض على والي سنار الأسبق، أحمد عباس، المطلوب في قضايا متعلقة بالفساد وإساءة استخدام المنصب العام، ونقلته في حراسة الشرطة إلى عاصمة الولاية، سنجة، بالتزامن مع القبض على وزير المالية السابق بالولاية، أحمد محمد عبدالله أم بنين، والمدير العام السابق للوزارة، علي الحاج دفع الله.
وقالت مصادر من لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال بولاية سنار، إن اللجنة بسلطاتها المخولة لها، تتبعت عباس الذي كان مختبئاً للحيلولة دون الكشف عن مكانه، وداهمت منزلاً بسنار التقاطع وألقت القبض عليه ونقلته إلى سنجة.
وكشفت اللجنة في تعميم صحفي، عن أن القبض الذي طال قيادات بحكومة سنار السابقة مساء الأربعاء، “يأتي في سياق سعي اللجنة للتحقيق في اتهامات يواجهونها في قضايا فساد، مؤكدةً تعامل اللجنة مع هذه القضايا بمسؤولية لتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة، وسيادة حكم القانون”.
وأبلغ والي سنار، رئيس لجنة ازالة التمكين ومحاربة الفساد بالولاية، الماحي محمد سليمان، الشهر الماضي، أبلغ بنك السودان بسنار لحجز أرصدة وحسابات (35) من قيادات النظام السابق في الولاية في مصارف سنار كافة.
وكان مجهولون سكبوا مادة حارقة بمنزل أحمد عباس في سبتمبر الماضي بسنار وأضرموا فيه النيران، وقضى الحريق على كامل الأثاث، وقيدت أسرته بلاغاً بالحادث.

المصدر (ألترا سودان)

شارك الموضوع :

شاهد أيضاً

السودان.. النائب العام يقاضي محامين وصحيفة

 الخرطوم – حكايات  أوضح النائب العام تاج السر الحبر، الثلاثاء،  أن  “جمعية محامين ضد التمييز“، …

اترك تعليقاً

طالع التعليقات المميزة في النسخة الورقية*