السلطات السعودية تتجاهل الرد على استفسارات السودان بشأن إيقاف صادر الماشية

الخرطوم : أحمد قسم السيد

كشف مدير عام إدارة المحاجر بوزارة الثروة الحيوانية، يحيى علي سبيل، عن إرسال ثلاث خطابات متتالية آخرها الأربعاء الماضي، إلى المملكة العربية السعودية عبر وزارة الخارجية، للأستفسار عن أسباب إيقاف صادر الحي من قبلها. 

وقال سبيل لـ(حكايات) “إنهم لم يصلهم أي رد أو تعليق من السعودية على تلك الخطابات”، وأكد عدم تسلمهم أي خطاب رسمي من السعودية بإيقاف صادر الماشية، غير أن السعودية اكتفت بتوجيه الموردين بميناء جدة بعدم استيراد ماشية من السودان على حد قوله.

 وأشار إلى سعيهم الجاد في معالجة المشكلة بأسرع مايمكن، وتوقع رداً من السعودية سواء مباشراً أو عبر مخاطبة الموردين السعوديين خلال الأيام القادمة، بإستنئاف الصادر من السودان، ونافياً رفض وزير الثروة الحيوانية مكالمة من نظيره السعودي، بشأن قضية الصادر، وتابع سبيل “إن التعامل بين الدول حسب البرتكولات يتم عبر القنوات الرسمية”، وأردف: “سيكون لدينا موقفاً واضحاً تجاه السعودية بعد السماح بدخول المواشي المحجورة بميناء سواكن حالياً، ورفض الافصاح عن موقفهم في الوقت الحالي”.

وأقر سبيل بتعرض المصدرين لخسائر دون أن يكشف عن حجمها، وحمل وزارة التجارة جزءا من مسؤولية إيقاف الصادر الحي بعدم توقيعها بروتكولات تجارية مع السعودية.

شارك الموضوع :

شاهد أيضاً

وكيل التعدين يحمل النظام البائد مسؤولية خروج الشركات الأجنبية من التنقيب عن الذهب

الخرطوم – أحمد قسم السيد كشف وكيل وزارة الطاقة والتعدين – قطاع التعدين- محمد يحيى، …

تعليق واحد

  1. صدرنا ليهم الإناث.. تانى هم عاوزين بينا شنو؟
    الوزارة مفروض تخجل وما ترسل ليهم أى خطاب تانى.

اترك تعليقاً

طالع التعليقات المميزة في النسخة الورقية*